كرونو

المنتخب الألماني
المنتخب الألماني

300 ألف يورو لكل لاعب إذا فازت ألمانيا بالـ"يورو"

البطولة (متابعة - وكالة: د.ب.أ)

 

يحلم باستعادة لقب كأس أمم أوروبا الغائب عنه منذ 20 عاما. ولزيادة تحفيز اللاعبين على الفوز بالبطولة التي تقام بفرنسا هذا الصيف، أعلن الاتحاد الألماني عن منح 300 ألف يورو كمكافأة لكل لاعب عند الفوز بيورو 2016.

 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الخميس (31 مارس) منح كل لاعب في منتخب الماكينات الألمانية 300 ألف يورو (348 ألف دولار) حال تتويج الفريق بلقب كأس الأمم الأوروبية، يورو 2016، التي ستقام بفرنسا الصيف المقبل.

 

وتتقلص المكافأة إلى 150 ألف يورو لكل لاعب حال الخسارة في المباراة النهائية للبطولة، و100 ألف يورو حال الخروج من الدور قبل النهائي، و50 ألف يورو إذا ودع الفريق المسابقة من دور الثمانية، فيما سيمتنع اتحاد الكرة الألماني عن صرف أي مكافآت حال الخروج من مرحلة المجموعات أو دور الستة عشر.

 

وتتطابق تلك المبالغ مع المكافآت التي رصدها الاتحاد الألماني للاعبين في النسخة الأخيرة لليورو عام 2012 التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا، وخرجت فيها ألمانيا من نصف النهائي بالخسارة أمام إيطاليا صفر-2.

 

وصرح راينهارد غريندل أمين صندوق اتحاد الكرة الألماني في أعقاب المفاوضات التي أجريت مع لجنة اللاعبين و قائد الفريق "توصلنا لاتفاق معا على تسوية معتدلة ومناسبة سريعا".

 

يذكر أن المنتخب الألماني فاز بكأس أمم أوروبا لكرة القدم ثلاث مرات، في أعوام 1972 و1980 و1996، كما خسر اللقب في المباراة النهائية ثلاث مرات أيضا.

عرض المحتوى حسب: