كرونو

مروان الشماخ
مروان الشماخ

"كذبة أبريل" تُلقي بالشماخ في دوري الهواة

أيوب رفيق ( البطولة )

وقَع اختيار صحيفة "لوريبيبليكان" الفرنسية على المهاجم المغربي، ، كإسم لتُمازح به قرائها وزوار موقعها الإلكتروني، في إطار التقليد السنوي لفاتح أبريل، الذي تغتنمه مجموعة من المنابر والشركات العالمية لإطلاق أنباء مزيفة تُصورها كأنها واقعية.  

 

ودشَّن المصدر المذكور مواده الإعلامية، لليوم الجمعة، بنشر خبر يُفيد بتوقيع الدولي المغربي البالغ من العمر 32 سنة، لعقدٍ مع إفسي مارموند، أحد أندية دوري الدرجة الثانية الفرنسي للهواة، والتي سبق له حمل قميصها، لمَّا كان ذو 15 ربيعا.

هذا وقوبل الخبر الذي اختلقته الصحيفة الفرنسية بتفاعل منقطع النظير من طرف قرائها، حيث جرى تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي من طرف 833 زائر لموقع الجريدة على الشبكة العنبكوتية.

 

وعادت "لوريبيبليكان"، قبل حوالي 40 دقيقة، لتُطالع قرائها بزيف النبأ الذي أطلقته، صباح اليوم، مؤكدة أن اللاعب السابق لنادي أرسنال، لازال يتمتع بحظوظه للتألق مع فريقه الحالي، كريستال بالاس، رغم الإصابة التي يشكو منها، في الوقت الحالي.

ودافع الشماخ عن ألوان بعض الفئات السنية لفريق مارموند، قبل أن تتلقفه أعين نادي بوردو الفرنسي، الذي انضم إلى صفوفه سنة 1999، لينطلق معه إلى عالم الشهرة والتألق.

عرض المحتوى حسب: