كرونو

صورة مركبة تجمع ستيفن كاري وميسي
صورة مركبة تجمع ستيفن كاري وميسي

نجم الـ"NBA" معجب بـ"ليو" ميسي وبرشلونة

(البطولة)

 

أفصح صانع إنجازات غولدن ستايت ووريورز، أنه شاهد لمسات مهاجم البلاوغرانا خلال الجولة الصيفية التي قام بها الفريق الكاتالوني في الولايات المتحدة، حيث وقف على تشابه أسلوب البلاوغرانا مع طريقة لعب بطل الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة.

 

خلال أسبوع العد التنازلي لموقد الكلاسيكو، أعرب نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري، عن إعجابه بالأرجنتيني وبطريقة لعب فريق برشلونة.

 

وأفصح صانع إنجازات غولدن ستايت ووريورز أنه شاهد لمسات مهاجم البلاوغرانا خلال الجولة الصيفية التي قام بها الفريق الكاتالوني في الولايات المتحدة، حيث قال صاحب الرقم القياسي من الرميات الثلاثية، والذي يسير بخطى ثابتة إلى نيل جائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين: "أنا أحب مشاهدة ميسي يلعب لأنه يستحيل على المرء توقع ما سيفعله بالكرة. إنه يحظى بمواهب لا حصر لها".

 

وقد لاحظ الكثير من المحللين ومتابعي كرة القدم وكرة السلة أن هناك تشابهاً كبيراً بين طريقة لعب  على المستطيل الأخضر وأسلوب غولدن ستايت ووريورز، وهو مايؤكده كاري بما لا يدع مجالاً للشك: "لقد رأينا طريقتهم في اللعب، وبالفعل أرى أنها تشبه إلى حد ما الكيفية التي نلعب بها نحن، حيث نحب إبقاء الكرة في حركة دائمة مع انتقال كل لاعب باستمرار وتغيير موقعه أثناء العمليات الهجومية. أعتقد أننا سنرى هذا الأسلوب خلال مباراة الكلاسيكو".

 

وعلى غرار العديد من نخبة لاعبي العالم ومشاهير الرياضة الدولية، أشاد معشوق جماهير كرة السلة الأمريكية بالسجل القياسي الذي حققه نجم برشلونة بإحرازه الكرة الذهبية خمس مرات لبرشلونة، حيث أوضح ساحر ملاعب السلة الأمريكية أن "ميسي هو أفضل لاعب في كل العصور"، وهو الرأي الذي يشاطره زميله هاريسون بارنز الذي قال "إن كلا اللاعبين [كاري وميسي] يعطيان الانطباع بأنهما يجعلنان الصعب سهلاً بلمسة بسيطة"، متوقعاً في الوقت ذاته أن "نشهد مهرجاناً هجومياً جديداً من برشلونة، كما كان الحال في مباراة الذهاب."

 

عن الموقع الرسمي لفريق برشلونة

عرض المحتوى حسب: