كرونو

None

8 نصائح لإنقاص الوزن في الصيف

(البطولة)

يعتبر فصل الصيف، فرصة مناسبة لإنقاص الوزن، وقد حدد الخبراء مجموعة من النصائح، التي تساعد الإنسان، على فقدان الدهون الزائدة، كي يتمتع الجسم بالرشاقة واللياقة البدنية. وفيما يلي، 8 نصائح لإنقاص الوزن في الصيف:

 

1- التخلص من المشروبات الغازية ينصح الخبراء بعدم شرب المشروبات الغازية، التي تحتوي على سعرات حرارية، ومن الأفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية.

 

2- تناول السلطات من الجيد تناول السلطات، خصوصا في وجبة العشاء، فهي تريح الأمعاء، كما أنها تكون سهلة في عملية الهضم.

 

3- وضع أهداف من الضروري تحديد أهدافك، بحيث على سبيل المثال، يتخذ الشخص قرارا مع نفسه، للتخلص من كيلوغرامات معينة كل أسبوع، حينها يعمل بجد من أجل الوصول إلى هدفه.

 

4- عدم التفريط في وجباتك الخطأ الذي يقع فيه كل شخص ملتزم بـ"الريجيم"، هو كونه يستغني عن برنامج الحمية، كلما سافر أو قام بزيارة الأصدقاء والأقارب، حينها يأكل كل ما قُدم له، لكن يجب على الشخص أن يلتزم بوجباته، وأن تكون معه أينما حل وارتحل.

 

5- تناول الفواكه الفواكه لا تؤثر على الجسم، ولا تساهم في زيادة الوزن، لذلك من الجيد تناول الفواكه الصيفية، والإستمتاع بها.

 

6- النوم الجيد أهم شيء يساعد الإنسان للحفاظ على لياقته، هو أن يحرص على النوم الكافي. بحيث ثبت علميا أن النوم الكافي، يقلل من إفرازات هرمونات الجوع ويقلل شهية الأكل.

 

7- الرياضات اليومية من الجيد الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي، لمدة 30 دقيقة تقريبا (كل يوم)، وذلك بممارسة الجري، أو المشي، أو كرة القدم... وبهذا فإن الجسم سيفقد وزنه.

 

8- البروتينات في الصباح ينصح تناول البروتينات في وجبة الإفطار، لأنها تساعد الجسم كي لا يشعر بالجوع.

عرض المحتوى حسب: