كرونو

None

الوداد والرجاء يعبران عن تضامنهما مع فريق نهضة بركان

عبر فريقا و الرياضيين، عن تضامنهما مع مكونات نادي ، عقب مع تعرضت لها بعثة الفريق البركاني، يوم أمس الجمعة، من طرف السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين في العاصمة الجزائر.

وفيما يلي البلاغ التضامني لفريق الوداد:

"يعلن المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي عن تضامنه المطلق اللامشروط، مع نادي نهضة بركان ممثل الكرة المغربية في المنافسة الأفريقية، لكل ما تعرض له من تعسف وسوء معاملة بأحد مطارات الجارة الشرقية، مذكرا بأن الرياضة نبل وأخلاق تسمو وتجمع ما تفرق في أمور أخرى، هذه هي القاعدة التي دأب الوداد على العمل بها في التمثيليات الرياضية الدولية، في إطار الديبلوماسية الموازية.

ومن أجل ذلك، يندد نادي الوداد الرياضي بكل فروعه، ويشجب باستنكار عميق، كل الممارسات الخارجة عن الإطار الرياضي، والتي يحاول من خلالها بعض المناورين وأعداء الوطن، أن يفرغوا سموم الحقد والغل في الجسم الرياضي والتمثيليات الخارجية المنضوية تحت لواء أجهزة قارية ودولية.

مرة أخرى، نشد على أيادي ممثلي البعثة المغربية، ونتمنى لهم حظا سعيدا وافرا في لقائهم الرياضي المرتقب يوم غد بالجزائر".

وفيما يلي البلاغ التضامني لفريق الرجاء:

"يعبر نادي الرجاء الرياضي بكل مكوناته عن تضامنه التام مع بعثة نادي نهضة بركان، وذلك عقب الممارسات المخزية التي تعرضوا لها في مطار الهواري بومدين بالجزائر.

ويؤكد نادي الرجاء الرياضي أن قضية الصحراء المغربية، هي قضيتنا الأولى، المقدسة والأبدية، ونرفض أي مس أو تطاول عليها، وبأي شكل من الأشكال، مع الرفض المطلق لكل الممارسات المخزية التي قد تصدر عن كيانات لها استهداف ممنهج ضد مملكتنا. وأيضا نأسف شديد الأسف لإقحام الرياضة في الأحقاد السياسية المقيتة، ونرفضها رفضا باتا، كما تؤكد ذلك القوانين والمواثيق الأخلاقية الدولية.

وفي الأخير، نتمنى السلامة لبعثة نادي نهضة بركان بكافة أعضائها، إلى حين عودتهم إلى أرض الوطن سالمين إن شاء الله".

عرض المحتوى حسب: