كرونو

منتخب كندا
منتخب كندا

كندا تُحرز لقب مونديال الشباب للسلة

البطولة (متابعة - إفي)

توج منتخب كندا بالميدالية الذهبية لمونديال كرة السلة للشباب دون 19 عامًا، بعدما اكتسح نظيره الإيطالي بنتيجة (79-60) في المباراة النهائية، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.


ووضح تفوق المنتخب الكندي طيلة المباراة، وكان صاحب اليد العليا في النتيجة، حيث أنهى الربع الأول بفارق كبير (24-10)، والثاني (27-26).


ولم يختلف الحال كثيرًا في الربع الثالث، بعدما أنهاه الكنديون بفارق 6 نقاط (18-12)، بينما تفوقت إيطاليا في الربع الأخير بفارق نقطتين (12-10)، ولكن بعد فوات الأوان.


ويعد هذا هو اللقب الأول لمنتخب كندا في هذه البطولة، ليضع اسمه إلى جانب المنتخبات التي فازت باللقب مرة واحدة، وهي اليونان وليتوانيا وأستراليا وإسبانيا.


وفي طريقه لحصد اللقب الأول له، حقق منتخب كندا مفاجأة من العيار الثقيل في نصف النهائي، بعدما أطاح بالولايات المتحدة، صاحبة الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (6 مرات)، وحاملة اللقب في آخر نسختين، بنتيجة (99-87).


وفشلت إيطاليا في دخول التاريخ بأول لقب لها، واكتفت بحصد الميدالية الفضية للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة 1991 بكندا، أمام المنتخب الأمريكي.


وأطاح الإيطاليون في المربع الذهبي بإسبانيا (66 - 63)، التي حلت رابعةً، بعد الخسارة أمام الولايات المتحدة في مباراة تحديد المركز الثالث.

عرض المحتوى حسب: