كرونو

None

مشروع الـ2.7 مليار يورو الخاص برابطة الدوري الإسباني في طريقه للانهيار

اعترض الاتحاد الإسباني لكرة القدم على الاتفاق المُبرم بين رابطة الدوري الإسباني وصندوق (CVC) للتمويل، من خلال بيان رسمي وصف فيه الاتفاق بأنه "غير قانوني".


وكانت رابطة الليجا قد أعلنت في الرابع من أغسطس الجاري توصلها لاتفاق مع بنك (CVC) الدولي لضخ 2.7 مليار يورو للمسابقة والأندية، يسمح لها بإعادة إحياء منافستها الرياضية.


واتهم رئيس الرابطة "خافيير تيباس" بأن هدفه هو أن يصبح رئيس شركة "La Liga Impulse" بغرض التربح من مكافآت جديدة وتجنب بعض الإجراءات والضوابط التي يتم فرضها عليه وفق منصبه الحالي.


وانتقد الاتحاد الإسباني وجود بند في هذا الاتفاق سيجعل صندوق (CVC) "يحظى بمشاركة صغرى بنسبة 10% تقريبًا من رأس المال" الخاص بشركة "La Liga Impulse"، التي سيتم من خلالها تنفيذ العملية.


وإلى جانب معارضته لهذا الاتفاق لأسباب قانونية، أشار الاتحاد إلى أسباب اقتصادية أيضا، حيث اعتبر أن المبلغ الذي سيضخه صندوق (CVC) "مبلغ ضئيل وغير مناسب".


لكنه اعتبر أن الأهم من كل ذلك هو أن "الاتفاق يزيد من حجم عدم المساواة ويجعل من المستحيل بشكل أساسي ونهائي حدوث تطور معقول لشكل المنافسة".


كما حذر الاتحاد من أنه "لن يسمح بتقليص المساهمة لكرة القدم المتواضعة التي تأتي من هذه الحقوق السمعية والبصرية خلال تلك السنوات الخمسين"، في إشارة لمدة الاتفاق.


وذكر البيان بأن المجلس الأعلى للرياضة له نفس موقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وستنعقد غدًا الخميس جمعية "لا ليجا" التي ستتمكن من خلالها كل الأندية من إبداء رأيها حول هذا الاتفاق.

عرض المحتوى حسب: