• الدنمارك
    صربيا
  • بلغاريا
    أيرلندا الشمالية
  • البرتغال
    اسكتلندا
  • كرواتيا
    بولندا
  • السويد
    إستونيا
  • سلوفاكيا
    أذربيجان
  • سويسرا
    إسبانيا
  • غامبيا
    تونس

كرونو

تاريخ الإزدياد 1981-07-04
مكان الإزدياد None
البلد البرازيل
الطول 190 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Attacker
دانيلو يحكي معاناته في ريال مدريد
دانيلو يحكي معاناته في ريال مدريد

دانيلو: "في ريال مدريد كنت مكتئبًا وشعرت أنني عديم الفائدة"

إعترف اللاعب البرازيلي، ، بأن فترته في ، كانت صعبة للغاية، لدرجة أنه دخل في مرحلة "اكتئاب"، واضطر للاستعانة بطبيب نفسي، بعد أن فكر في الاعتزال وعمره 24 سنة فقط.

وقال دانيلو، في رسالة عبر منصفة "theplayerstribune": "أنا إنسان. لم أكن دائمًا في أفضل حالاتي. لأكون أكثر صدقًا، خلال موسمي الأول في ريال مدريد، كنت مكتئبًا. شعرت بأنني عديم الفائدة. في الملعب، لم أكن أستطيع تمرير الكرة. لقد اختفى شغفي بكرة القدم، ولم أجد مخرجًا. أردت العودة إلى منزلي في البرازيل، وعدم لعب كرة القدم مرة أخرى".

وأضاف: "عندما لعبنا ضد ألافيس بعد بضعة أشهر من بداية الموسم، أخذ ثيو هيرنانديز الكرة مني، وأرسل كرة عرضية إلى ديفرسون وسجل الهدف. فزنا بنتيجة 4-1، ولكنه كان خطأ لا يمكنك ارتكابه في ريال مدريد. لن أنسى أبدًا حين عدت إلى المنزل في تلك الليلة، حيث لم أستطع النوم. حينها كتبت في دفتر يومياتي: أعتقد أن الوقت قد حان لترك كرة القدم. كان عمري 24 سنة".

وأشار لاعب الحالي: "لم أخبر أحداً بما كنت أشعر به. حاول كاسيميرو مساعدتي، لكنني رفضت التحدث، واستمر الوضع في التزايد. بعد بضعة أشهر من المعاناة، بدأت في زيارة طبيب نفساني، وقد أنقذ مسيرتي الكروية حقًا. وكان أهم درس علمني إياه، هو رؤية اللعبة كطفل، حيث في الطفولة، تلعب كرة القدم دون أن تفكر كثيرا ولا يهمك إذا ارتكبت أخطاء".

وواصل البالغ من العمر 32 سنة حديثه قائلا: "بعدها، توقفت عن رؤية نفسي كدانيلو، الصفقة التي بلغت قيمتها 31 مليون يورو. بدأت أرى نفسي، ذلك الصبي الذي يساهم بقدر من المال مع أصدقائه لشراء البيتزا، ويطلب من مسؤول المقهى أن يسمح له باستخدام الإنترنيت لمدة 30 دقيقة، للتواصل مع عائلتي، والنوم مع الصراصير والعناكب والعقارب في مركز التدريب…".

"أعلم أن الجيل الأكبر سناً، الذي يقرأ كلماتي لن يتأثر بقصة الصراصير. عندما أتحدث مع والدي، ونجلس حول طاولة المطبخ في منزلنا في بيكاس، حفاة الأقدام، نتناول القهوة لمدة خمس ساعات: 'دانيلو، استيقظ يا ابني! لم يكن لديك أي مشاكل حقيقية! هل تعرف كيف تبدو قيادة الشاحنة؟؟؟، في إحدى الليالي تعطلت الشاحنة، وكان هناك عاصفة لم يسبق لك أن رأيت مثلها، وكنت مضطرا للمشي مسافة 8 كيلومترات، لإصلاح العجلة، ثم قدت 12 ساعة أخرى. كل هذا لتأكل أنت وإخوتك، لذا لا تحدثني عن الصراصير والعناكب الموجودة تحت سريرك يا بني'، والدي على حق، وأعتقد أنه كان علي أن أتذكر جذوري حين انتقلت إلى ريال مدريد، واللعب من أجل المتعة، وليس من أجل الشهرة أو المال"، يوضح دانيلو.

تجدر الإشارة، إلى أن دانيلو، خاض موسمين مع ريال مدريد، قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي، الذي حمل قميصه لموسمين أيضا، ثم الذهاب إلى يوفنتوس، حيث يلعب له منذ موسم 2019-2020.

عرض المحتوى حسب: