كرونو

None

بحضور رئيس الجامعة لقجع ووزير الداخلية لفتيت.. اجتماع بفاس لمتابعة التحضيرات لاستضافة مونديال 2030

انعقد يوم أمس الثلاثاء، اجتماع بمدينة فاس، ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030.

ودعا رئيس الجامعة خلال الاجتماع، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم مونديال 2030، مؤكدا بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال، يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها مونديال السيدات تحت 17 سنة، وكأس أفريقيا للأمم.

وأضاف لقجع أنه "من أجل رفع هذه التحديات، يتعين مضاعفة الجهود والعمل الشامل والتنسيق الأفقي، واعتماد رؤية شمولية على المستوى الوزاري والقطاعي والمؤسساتي، وترجمتها على الصعيد المحلي"، مؤكدا على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، ومعبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لمونديال 2030 وجامعة الكرة في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

وفي معرض تطرقه للجوانب المتعلقة بالبنيات التحتية، أفاد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة فاس-مكناس ياسين التازي، بأن الملعب الكبير لمدينة فاس يوجد الآن في طور التأهيل الذي سيتم على مرحلتين، من أجل الاستجابة لمتطلبات "الكاف" بالنسبة لكأس أفريقيا 2025، وكذا متطلبات "الفيفا" لاحتضان مونديال 2030.

وأشار التازي إلى أن مخطط إعادة تأهيل هذه المنشأة الرياضية، التي ستبلغ سعتها الإجمالية 52 ألف متفرج، تراعي المبادئ التوجيهية لـ"الفيفا" المتمثلة بالخصوص في توفير شروط السلامة والولوجيات الخاصة والمحددة، وكذا فضاءات وتجهيزات "الفيفا".

عرض المحتوى حسب: