كرونو

المنتخب الوطني المغربي
المنتخب الوطني المغربي

المنتخب المغربي يفوز على الغابون (4-1) في تصفيات كأس أفريقيا 2025

تغلب على نظيره (4-1)، في المباراة التي جمعتهما يومه الجمعة، على ملعب أكادير الكبير، لحساب الجولة الأولى من "المغرب 2025".

وافتتحت كتيبة وليد الركراكي، التسجيل مبكرا، من نقطة الجزاء، عبر حكيم زياش في الدقيقة الـ'9، وحصل المنتخب الغابوني على ركلة جزاء في الدقيقة الـ'15، تقدّم إيمريك بيير أوباميانغ لتنفيذها إلا أنه أضاعها.

وواصلت العناصر الوطنية، محاولاتها لإضافة هدف ثانٍ، وهو ما تأتى لها عند الدقيقة الـ'26 بواسطة زياش من ركلة جزاء عقب إسقاط سفيان رحيمي في مربع العمليات.

وفي الدقيقة الـ'40، نجح المنتخب الغابوني، في تقليص الفارق عبر المهاجم أوباميانغ، عن طريق ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الأسود (2-1).

وبعد الاستراحة، واصل المنتخب المغربي محاولاته بغية إضافة أهداف جديدة، وهو مانجح فيه براهيم دياز الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ'59 بعد تسديدة قوية.

وفي الدقيقة الـ'82، نجح "أسود الأطلس" من إضافة الهدف الرابع، بواسطة اللاعب أيوب الكعبي، بعد تمريرة مركزة من عز الدين أوناحي.

ويعتبر المنتخب المغربي، متأهل مسبقا إلى نهائيات كأس أفريقيا 2025، باعتباره البلد المنظم، حيث سيتأهل رفقته منتخب واحد فقط.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، مناصفة مع أفريقيا الواسطى، بينما يحتل الغابون وليسوتو المرتبة الأخيرة بصفر نقطة.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي سيواجه في الجولة الثانية من التصفيات منتخب ليسوتو يوم الإثنين المقبل، بالملعب الكبير بأكادير، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرينيتش +1).

عرض المحتوى حسب: