كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-12-20
مكان الإزدياد None
البلد فرنسا
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Attacker
بعد انتقاله إلى ريال مدريد.. كيليان مبابي يطالب باريس سان جيرمان بـ 55 مليون يورو
بعد انتقاله إلى ريال مدريد.. كيليان مبابي يطالب باريس سان جيرمان بـ 55 مليون يورو

مبابي يطالب باريس سان جيرمان بـ 55 مليون يورو ومحاميته تؤكد: "يجب تطبيق قانون الشغل"

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم، على المهاجم الدولي وناديه السابق ، وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو، تشمل الرواتب والمكافآت غير المدفوعة.

واجتمع محامو الطرفين صباح يومه الأربعاء، بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة، التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لريال مدريد الإسباني.

ودخل مبابي منذ أسابيع في مواجهة مع سان جرمان، الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل، بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا النادي برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة "لو موند" الفرنسية، يطالب مبابي بمبلغ 55 مليون يورو، يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير، ورواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل وماي ويونيو)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة".

وبعد رفضه "الوساطة"، خرجت محامية النجم الفرنسي، وقالت في تصريحات لصحيفة "لو موند": "هذه المبالغ المطلوبة، نتجت عن عقد العمل المسجل والمعتمد من قبل رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم، لموسمي 2022-2023 و2023-2024. بكل بساطة، يرغب موكلي في هذه المرحلة في أن يتم دفع أجر عمله، كما يجب أن يكون الحال بالنسبة لأي لاعب آخر في وضعه، ولأي موظف أكمل عقده محدد المدة".

وأضافت المحامية: "في هذه الحالة، لدينا موظف (مبابي) بعقد عمل محدد المدة، يصل إلى نهاية عقده، ويقول له صاحب العمل: 'إذا ذهبت إلى مكان آخر، لن أدفع لك أجر العمل الذي قمت به'. في هذه الحالة، يجب أن يطبق قانون الشغل".

عرض المحتوى حسب: