كرونو

None

د. الحسني الجديدي يرد على نهضة الزمامرة: "بلاغكم مليء بالمغالطات وندعوكم للتحلي بالرزانة بدل صب الزيت على النار"

رد نادي على بلاغ ، بعد منع أعضاء المكتب المسير للفريق من ولوج ملعب "أحمد شكري" بالزمامرة، لحضور مباراة نهضة الزمامرة والنادي الجديدي، برسم الجولة الثانية من البطولة الاحترافية.

وجاء في بلاغ الدفاع الحسني الجديدي:

فوجئ نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم مرة ثانية ببلاغ توضيحي صادر عن نادي النهضة أتلتيك الزمامرة، يمكن أن يقبل كل الأوصاف ما عدا أن يكون بلاغا توضيحيا.


بلاغ مليء بالمغالطات والغمز واللمز، والهروب للأمام، وفي هذا الصدد هذه بعض التوضيحات:


1- في الوقت الذي كان على المكتب المسير لنادي أتلتيك الزمامرة أن يتقدم باعتذار صريح، على سوء السلوك وعلى منع مسؤولي النادي من دخول ملعب أحمد شكري الذي احتضن مباراة فريقنا أمام نهضة الزمامرة، فإن البلاغ اختار أن يحرف النقاش، وأن يضلل الرأي العام.


لم يسمح إلا لعضوين من المكتب المسير للدفاع الجديدي بالدخول إلى الملعب، رغم أن القانون ينص على دخول 20 شخصا، وفي هذا الصدد فقد تمت مراسلة العصبة الوطنية الاحترافية وإدارة نادي النهضة أتليتيك الزمامرة يوم 13 شتنبر الجاري على الساعة 11.23، وتم تقديم لائحة الحضور، وفق القانون ولم نتوصل بأي اعتراض أو ملاحظة من الجهة الوصية.


واللائحة التي قدمها الدفاع الحسني الجديدي هي لأعضاء في المكتب المسير والشركة الرياضية  ورؤساء وأعضاء اللجان، كما طال المنع أيضا مدير النادي  بالرغم من توفره على رخصة الولوج والجلوس بدكة البدلاء.


وقد جاء في بلاغ نهضة الزمامرة أن هؤلاء تربطهم علاقة شخصية مع الرئيس، في إشارة إلى أنهم مقربين منه، وهم فعلا كذلك لأننا في الدفاع الجديدي جمعية وشركة رياضية وجميع مكوناته أشبه بالعائلة.


وفي هذا الصدد لا بد أن نشير إلى أن بعض أعضاء اللجنة (المنظمة) لأتلتيك الزمامرة واجهوا الكثير من الإحراج، وهم يخبروننا أنهم لا ينفذون إلا الأوامر.


2- يتقدم نادي الدفاع الحسني الجديدي بالشكر للسلطات المحلية التي تدخلت بعد عشر دقائق على انطلاق المقابلة لحل الإشكال وإعادة الأمور لنصابها.


3- يستغرب نادي الدفاع الحسني الجديدي اعتبار نهضة الزمامرة توجيه الشكر للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأنه زج باسم المؤسسات الوصية على قطاع كرة القدم، والحال أن الجامعة قدمت نموذجا يحتذى به في التسيير، من المفروض أن نستلهم منه جميعا ونسير على خطاه، وقد تم الحديث عن الجامعة في سياق أن السلوكات التي صدرت من مسؤولي نهضة الزمامرة لا تشرف كرة القدم المغربية، ولا الجهود التي يبذلها رئيس الجامعة لتطوير كرة القدم الوطنية وفق الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.


4- إن الدفاع الحسني الجديدي حريص كل الحرص على استمرار العلاقة المتميزة بين الجماهير الدكالية، ويؤكد أنه لن يذخر جهدا في سبيل ذلك، وأنه سيفتح أبواب ملعب العبدي أمام جماهير الدفاع الجديدي ونهضة اتلتيك الزمامرة، لترسيخ علاقات الأخوة وترك إرث للجماهير عنوانه المحبة والتلاحم.


5- ندعو مسيري نهضة الزمامرة إلى التعقل والتحلي بالرزانة واحترام القانون ومراجعة بنوده، بدل صب الزيت على النار والإساءة لعلاقة تاريخية، وسنعتبر مجددا أن ما صدر من المنظمين لا يمت بصلة لأخلاق ساكنة المنطقة، ونخبرهم في هذا الصدد أننا لن نتعامل بالمثل، لأن الدفاع الحسني الجديدي يتعالى على الصغائر واللااحترافية التي طالت حتى البلاغات.

عرض المحتوى حسب: