كرونو

تاريخ الإزدياد 1981-03-10
مكان الإزدياد None
البلد الكاميرون
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 75 كيلو
الموقع Attacker
إيتو
إيتو

إيتو: "لدينا أشخاص فاسدون لا يريدون نجاح الكرة في أفريقيا ولدي احترام كبير لرؤساء الاتحادات الكروية في المغرب والسنغال وموريتانيا"

خرج رئيس الاتحاد الكاميروني، سامويل إيتو، بتصريحات مثيرة انتقد فيها بعض المسؤولين الأفارقة، الذي اعتبرهم بمثابة عقبة في وجه تطوير ونجاح كرة القدم في القارة السمراء .

وقال إيتو في تصريحات نقلتها قناة "RTI1": "لقد اتهموني بالفساد والتلاعب بالمباريات، لكنني كنت بريئًا، لست بحاجة إلى التعريف عن نفسي، فالجميع في أفريقيا يعرف صمويل إيتو وتاريخه".

وأضاف: "هناك شيء نفتقر إليه كأفارقة حتى الآن. أريد أن نكون قادرين على المنافسة عالميًا، لكن لدينا أشخاص فاسدون في مناصب لا يستحقونها لا يرغبون في تطوير ونجاح كرة القدم الأفريقية، وما يهتمون به هو المال وكيفية ملء جيوبهم"

وزاد إيتو مثنيا على رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ومسؤولين آخرين: "لدي الكثير من الاحترام لثلاثة رؤساء في أفريقيا. أحييهم على ما يفعلونه في بلدانهم. رئيس الاتحاد المغربي والسنغالي والموريتاني".

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قررت تبرئة رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة، صامويل إيتو، من تهمة التلاعب بنتائج مباريات الدوري في بلاده، إضافة إلى اتهامات أخرى ارتبطت بالفساد.

عرض المحتوى حسب: