كرونو

None

لجنة التدقيق بالاتحاد الأفريقي توصي بإيقاف فيرون أومبا وأعضاء آخرين بسبب مزاعم وجود خلل وظيفي داخل أمانة "الكاف"

أوصت لجنة التدقيق والامتثال التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإيقاف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام لهيئة "الكاف"، إضافة إلى أعضاء آخرين داخل الجهاز المذكور.

ووفقا لما أورده موقع "سبورت نيوز أفريكا"، فإن لجنة التدقيق دعت أومبا إلى اجتماعها الذي انعقد يوم 7 شتنبر لتقديم تقريرها، وبعد أربع ساعات من المناقشات، لاحظت الهيئة المذكورة أن تقرير فيرون تم إعداده بطريقة تتعارض مع جميع الادعاءات الواردة في التقرير السري المعروف باسم "GRC"، بحيث أنه يحتوي على مزاعم بوجود خلل وظيفي داخل أمانة "الكاف".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن في بلاغ رسمي، عن فتح تحقيق بخصوص مزاعم انتهاك لوائح المراجعة والحوكمة داخل أمانة الجهاز المذكور، حيث أكّد باتريس موتسيبي، رئيس "الكاف"، بأنه لا يوجد أي تسامح مُطلقا مع الفساد أو انتهاك الحوكمة الداخلية، مُشددا على ضرورة الالتزام بأفضل ممارسات الشفافية والتدقيق.

ومن جهته، حاول أومبا الدفاع عن نفسه، بعدما نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" جاء فيها: "إن جهودي لتصحيح وتنظيم هذه المؤسسة التي لم تُحترم في الماضي، تعرّضت لمحاولة تخريب من خلال تقرير جاء من العدم يحتوي على تظلمات دون دليل مُوثق".

وتابع الأمين العام لهيئة "الكاف": "التحقيق المستقل سيظهر زيفها وأصلها"، مُشيرا إلى أن الاتهامات المُوجهة إليه باطلة وكاذبة.

عرض المحتوى حسب: