كرونو

None

المنتخب المغربي يُمطر شباك أفريقيا الوسطى (5-0) في تصفيات كأس أفريقيا "المغرب 2025"

تغلب على (5-0)، في المباراة التي جمعت الطرفين يومه السبت، لحساب الجولة الثالثة من "المغرب 2025".

ومع انطلاق المباراة باشرت العناصر الوطنية في الهجوم صوب شباك منتخب أفريقيا الوسطى، وسط تكتل دفاعي لهذا الأخير في منطقة الجزاء، لكن دون جدوى.

ومارست كتيبة وليد الركراكي ضغطا كبيرا على دفاع الضيوف، خاصة من طرف لاعب ريال بيتيس، عبد الصمد الزلزولي، الذي حاول الوصول إلى الشباك في أكثر من مناسبة، وهذا ما تأتى له في الدقيقة الـ'18، ليسجل بذلك أول أهدافه رفقة المنتخب المغربي الأول.

وفي الدقيقة الـ'32، غادر ياسين بونو المباراة بسبب تعرضه للاصابة، ليدخل مكانه منير المحمدي، هذا الأخير تصدى لأبرز محاولة لأفريقيا الوسطى في أول اختبار له باللقاء.

واستمر "أسود الأطلس" في انسلالاتهم الهجومية بحثا عن توسيع الفارق، قبل أن ينجح عز الدين أوناحي في تسجيل الهدف الثاني بتمريرة من لاعب الرجاء، يوسف بلعماري، في الدقيقة الـ'38.

وواصل المنتخب المغربي تقديم عروض قوية إلى آخر دقيقة في الشوط الأول، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثالث بواسطة أشرف حكيمي (45')، قبل أن يعود أوناحي لإضافة هدفه الثاني والرابع للعناصر الوطنية (45+2').

وبعد الاستراحة، عاد المنتخب المغربي للبحث عن الوصول إلى الشباك مرة أخرى، وفي المقابل قامت أفريقيا الوسطى ببعض المحاولات أمام مرمى منير المحمدي إلا أنها كانت تفتقد إلى الفعالية.

وفي الثلث الأخير من مجريات الشوط الثاني، بدأ منتخب أفريقيا الوسطى يبادر في أكثر من فرصة من أجل تقليص الفارق دون أن يكون النجاح حليفه، لترد الكتيبة الوطنية بهدف خامس من توقيع سفيان رحيمي عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ'71، لينتهي اللقاء بتألق "الأسود" بخماسية نظيفة.

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية بـ9 نقاط، يليه منتخب الغابون في الوصافة برصيد 4 نقاط، في حين تحتل أفريقيا الوسطى المرتبة الثالثة بـ3 نقاط، وليسوتو في المركز الأخير بنقطة واحدة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه أفريقيا الوسطى في الجولة الرابعة من تصفيات "الكان"، يوم الثلاثاء المقبل، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرينيتش +1).

عرض المحتوى حسب: