كرونو

لاعبو منتخب نيجيريا في مطار "الأبرق الدولي" بليبيا لأزيد من 16 ساعة!
لاعبو منتخب نيجيريا في مطار "الأبرق الدولي" بليبيا لأزيد من 16 ساعة!

تصفيات "الكان".. لاعبو منتخب نيجيريا يقررون عدم خوض المباراة ضد ليبيا بعد تركهم في المطار لأزيد من 16 ساعة!

تعرض لاعبو ، لمعاملة "سيئة" من طرف السلطات الليبية، بعد ترك البعثة في المطار لأزيد من 16 ساعات، في مطار "الأبرق الدولي".

ونشر لاعب منتخب نيجيريا، ، صورا لزملائه وهم نائمين في المطار، بعد تركهم لقرابة 16 ساعة في مطار "الأبرق الدولي"، علما أنهم كانوا ينتظرون وصول الطائرة، لنقلهم إلى مدينة بنغازي، حيث سيخوضون المباراة ضد منتخب ليبيا.

وكتب لاعب الخلود السعودي، في بلاغ عبر حسابه على موقع "إكس": "12 ساعة أو أكثر في مطار مهجور في ليبيا، بعد أن تم تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط. الحكومة الليبية ألغت هبوطنا في بنغازي دون سبب. لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب. كل هذا من أجل ممارسة ألعاب العقل".

وأضاف: "لقد مررت بمواقف مماثلة من قبل، أثناء اللعب خارج أرضنا في أفريقيا، لكن هذا السلوك مشين. حتى الطيار التونسي الذي نجح في تغيير مساره في اللحظة الأخيرة إلى مطار غير مناسب، لهبوط طائرتنا، لم يسبق له أن رأى شيئًا كهذا من قبل... تم منعه (الطيار) من الإقامة في كل الفنادق المجاورة بموجب تعليمات الحكومة. لقد عادوا الآن للنوم على متن الطائرة".

وأوضح ويليام، أن اللاعبين قرروا عدم خوض المباراة: "طالبنا حكومتنا النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا. وبصفتنا قائدين للفريق، قررنا أننا لن نلعب هذه المباراة. يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر في التقرير وما يحدث هنا. حتى لو قرروا السماح لنا باللعب. دعهم يحصلون على النقاط. لن نقبل السفر إلى أي مكان برا، حتى مع وجود الأمن، فهو ليس آمنًا. لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا إذا واصلنا رحلتنا".

واختتم حديثه قائلا: "نحن نحترم أنفسنا ونحترم خصومنا عندما يكونون ضيوفنا في نيجيريا. الأخطاء تحدث ولكن هذه الأشياء المتعمدة لا علاقة لها بكرة القدم".

ونشر اللاعب النيجيري فيكتور بونيفاس، بدوره مقطع فيديو على "إكس"، يسخر فيه من الحافلة التي تم استقدامها لنقل اللاعبين، مشيرا أنهم ظلوا في المطار لـ 16 ساعة.

تجدر الإشارة، إلى أن ، من المنتظر أن يستقبل غدا ، برسم الجولة الرابعة من "".

عرض المحتوى حسب: