كرونو

تاريخ الإزدياد 1988-08-21
مكان الإزدياد None
البلد بولندا
الطول 184 سنتيمتر
الوزن 79 كيلو
الموقع Attacker
برشلونة ضحية "عملية نصب" بعد صفقة ليفاندوفسكي!
برشلونة ضحية "عملية نصب" بعد صفقة ليفاندوفسكي!

بنك قبرصي "ينقذ" برشلونة من "عملية نصب" كبيرة في صفقة ليفاندوفسكي!

كشفت إذاعة "كادينا سير"، من خلال تحقيق أجرته، أن نادي الإسباني، تعرض لـ"عملية نصب" عام 2022، بعد التعاقد مع المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، إلا أنها لم تكتمل في نهاية المطاف.

ويعتبر "بيني زاهافي"، هو وكيل ليفاندوفسكي، وبعد إتمام التعاقد مع اللاعب، توصل برشلونة ببريد إلكتروني أواخر شهر يوليوز من عام 2022، من شخص "ادعى" أنه وكيل الهداف البولندي، وطالب حينها بتحويل مبلغ مليون يورو، كجزء خاص بعمولة الصفقة، إلى حساب بنكي في دولة قبرص، باسم شخص يدعي أنه "محامي".

وأرسل برشلونة المبلغ إلى حساب "الوكيل المزور"، إلا أن البنك "أنقذ" النادي الكتالوني من عملية نصب كبيرة، حين قام بـ"منع" إخراج المال، كونه تولدت لديه "شكوك" حول الحساب، لأنه تم إنشاؤه في نفس الشهر الذي تمت فيه العملية، ولم يسبق له أن توصل بمبالغ مالية.

وقام الشخص الذي انتحل صفقة زاهافي وكيل "ليفا"، بالتواصل مع البنك لمعرفة سبب "منع" إخراج الأموال، كما هدد برشلونة بإفشال الصفقة، في حال لم يسمح له بالحصول على مليون يورو من البنك.

* برشلونة يؤكد استرجاع المال

أوضح التحقيق المنجز في هذه القضية، أن برشلونة نجح في استرجاع مبلغ مليون يورو من البنك، وبالتالي عملية "النصب" لم تكتمل، ثم بعدها تواصل مع زاهافي، الأخير أخبرهم أنه لا علاقة له بالموضوع، وأن الشخص قام بانتحال صفته. وتواصلت وسائل الإعلام مع المحامي الذي وُضع اسمه في عملية التحويل، وتم الاكتشاف أن اسمه غير مسجل كمحامي في أي دولة أوروبية.

وانتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة، قادما من بايرن ميونخ في صيف 2022، في صفقة بلغت 45 مليون يورو ثابتة إضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات، حيث اتفق النادي مع اللاعب، على حصوله على راتب 104 مليون يورو مقسمة على 4 مواسم، منها 10% سيحصل عليها وكيله (10,4 مليون يورو).

عرض المحتوى حسب: