كرونو

None

زمرات: "علينا مُساعدة الحَكم وعدم تكرار نفس الانتقادات في كل مباراة لأنه يملكُ حقّ الخطأ"

شدّد عبد الواحد زمرات، مدرب ، على ضرورة مُساعدة الحكام عِوض تكرار نفس الانتقادات في كل مباراة، مُشيرا إلى أن خوض 3 مواجهات في أسبوع واحد، سيُساهم في تطوير كرة القدم المغربية.

وقال زمرات في الندوة الصحفية بعد تعادل فريقه مع (0-0)، برسم الجولة السادسة من: "كُنا عازمين على تحقيق النقاط الثلاث، وكنا نعلم أن المباراة لن تكون سهلة أمام خصم قادم من انتصار، وهو فريق يتطور في كل مقابلة".

"خلقنا ضغطا كبيرا على الخصم وصنعنا بعض الفرص، لكننا لم ننجح في أوقات قوتنا في ترجمة محاولاتنا إلى أهداف، وكان الخصم قريبا من تسجيل هدفين من كرات مرتدة، لولا براعة الحارس الحواصلي. كنا نأمل الفوز لنكون مع الفرق الأولى في سلم الترتيب، ونقطة واحدة جيدة لنا لمواصلة المشوار"، يُضيف المتحدث ذاته.

وواصل: "من شاهد المباراة سيشعر بالاستمتاع لأن كلا الفريقان قدّما مستوى جيد، ولا أعتقد بأن التوقف (الدولي) أثر على مردودنا. الأمر الذي كان ينقصنا اليوم هو النجاعة الهجومية واللمسة الأخيرة أمام الشباك. نلعب مباراة بمباراة وهناك تحسن في المستوى ولا يوجد هناك ضغط في المجموعة، وسنحاول الاستمرارية".

وفي حديثه عن برمجة 3 مباريات في موقت متقارب في البطولة الاحترافية علّق زمرات: "لكي نُطور كرة القدم الوطنية، من الجيد خوض 3 مباريات في الأسبوع، ونحن قمنا بالاستعداد لهذا الموسم بشكل جيد، ونملك في تركيبتنا 34 لاعبا، ولن يكون هذا الأمر عائقا وهناك مجموعة من الأمور لاسترجاع الطراوة البدنية".

واختتم: "الفريق التوركي لن يتحدث أبدا عن التحكيم، وأظن أن المباراة مرت في أجواء رياضية، وكان هناك حوار بيننا مع نهاية المباراة مع الحكم بخصوص ركلة جزاء، وكنا نود معرفة كيفية تدبير 'الفار'، هل 'الفار' يناديك لتتوجه إليه للتأكد من ركلة الجزاء، أم أن الحكم هو الذي يتخذ القرار مكان 'الفار'، ويبقى الحكم عنصرا من اللعبة ولديه الحق أن يخطأ، وعلينا مساعدة التحكيم وليس تكرار الانتقادات في كل مباراة والأهم التركيز على ما هو فني وتكتيكي لتحسين مستوانا".

عرض المحتوى حسب: