كرونو

None

موتسيبي: "القارة الأفريقية تفتقد لمبدأ الروح الرياضية وأزمة ليبيا ونيجيريا لا زالت قيد التحقيق"

أبدى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أسفه من غياب الروح الرياضية في القارة السمراء، مؤكدا أن التحقيقات جارية بخصوص أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات "كان المغرب 2025".

وقال موتسيبي خلال الجمعية العمومية العادية الـ46 للكاف في أديس أبابا بإثيوبيا: "سمعت الكثير من القصص عن ناد كرة قدم أو منتخب وطني يذهب إلى بلد ما، يقضي ساعات في المطار، ويسألونك عن الأوراق والمستندات، أثناء جائحة كورونا، كانوا ينظرون إلى من هم أفضل اللاعبين في فريقك ويقولون إن هؤلاء اللاعبين العشرة مصابون بكوفيد-19".

وأضاف: "أنت تخبرهم بأنك خضعت للتو للفحص، ويقولون لك لا، أنت مصاب بكوفيد، هذا الافتقار إلى الروح الرياضية هو ما كان موجودًا، ولم نتخذ إجراءات فعالة، إذا كانت هناك انتهاكات لهذه اللوائح والقواعد، فسنتخذ الإجراءات اللازمة".

واسطرد: "فخورون بتلك الدول التي تعامل الفرق والأندية الزائرة بالاحترام والكرامة التي تستحقها، ولكننا أيضًا نفخر بمعاملتها بنفس الطريقة التي تريد أن تُعامل بها عندما تزور تلك الأندية، نحن نراجع هذه القوانين ونريد التأكيد على الروح الرياضية".

وعن أزمة مباراة نيجيريا وليبيا، أردف: "عندما حدثت مشكلة مع المنتخب النيجيري في ليبيا، لم أعلق على ذلك لأن هناك تحقيقًا مناسبًا يُجرى عن هذا الأمر".

واختتم: "أؤكد أن مبدأ الروح الرياضية لن نتسامح معه لأن هذا أمر مستمر منذ فترة، اسمحوا لي أن أؤكد، أن ننسى الوضع في نيجيريا وليبيا لأن هذه العملية تخضع للتحقيق بشكل صحيح، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب".

عرض المحتوى حسب: